سيطرة المغاربيين في منافسات الملتقى الدولي الثالث لألعاب القوى لرياضة الأشخاص المعاقين بمراكش

  • الكاتب : كشك
  • الثلاثاء 1 مايو 2018, 21:13

عرفت منافسات الملتقى الدولي الثالث لألعاب القوى لرياضة الأشخاص المعاقين التي احتضنها الملعب الكبير لمراكش الأسبوع المنصرم، سيطرة الرياضيين المغاربيين.

وشهدت هذه التظاهرة الرياضية، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين تحث إشراف اللجنة البرالمبية الدولية، فوز تونس بالمرتبة الأولى بـ23 ميدالية ذهبية، و12 فضية و11 ميدالية نحاسية، والمغرب بالمرتبة الثانية بـ19 ميدالية ذهبية، و25 فضية و19 ميدالية نحاسية، فيما عادت المرتبة الثالثة للجزائر بـ15 ميدالية ذهبية، و12 فضية و8 ميدالية نحاسية.

كما عرف الملتقى تحطيم ثلاثة أرقام قياسية عالمية الأول من طرف العداء الفايدي عبد الناصر من تونس في رمي القرص برمي 21 متر و63 سنتمتر، والثاني من قبل العداءة بودجدار اسمهان من الجزائر في رمي الرمح بـ13 متر و47 سنتمتر، والثالث من قبل العداءة التونسية روعة تليلي في رمي القرص بـ34.67 متر.

وتميز هذا الحدث الرياضي بمشاركة أكثر من 213 رياضيا ورياضية يمثلون 28 دولة من مختلف أنحاء العالم، من بينها المغرب، اسبانيا، اليونان، الجزائر، تونس، ليببا، الكويت، الأردن، السنغال، الكونغو، البنين، مالي، الكابون، وغينيا بيساو.

ويعد الملتقى الدولي الثالث لألعاب القوى للأشخاص المعاقين محطة مهمة لمختلف العدائين والعداءات، من أجل ضمان مقعد للمشاركة في الألعاب البرالمبية التي سيتم تنظيمها بطوكيو باليابان سنة 2020.

مقالات ذات صلة