تتويج "رضاة الوالدة" في مسابقة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

  • الكاتب : بشرى الردادي
  • الثلاثاء 1 مايو 2018, 12:03
توج المسلسل المغربي "رضاة الوالدة" بالجائزة الأولى ضمن فئة المسلسلات الاجتماعية والكوميدية، في مسابقة الدورة التاسعة عشرة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، التي اختتمت أول أمس الأحد، بتونس.
ويعد مسلسل "رضاة الوالدة"، وهو من إنتاج الشركة للوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، عملا فككت من خلاله المخرجة زكية الطاهري في قالب درامي معاصر ومتميز، خلفيات الفوارق الاجتماعية في المجتمع المغربي.
ويحكي المسلسل الذي سبق أن قدمته القناة الأولى، قصة شاب مغربي ومعاناته بسبب البطالة على الرغم من حصوله على شهادة جامعية، مما يدفعه إلى امتهان مجموعة من الوظائف ليجد نفسه مقبوضا عليه في السجن، وذلك قبل أن يخوض تجربة جديدة بعد أن دخل في وسط عائلة قوية.
وشخص أحداث المسلسل الذي يتكون من ثلاثين حلقة، كل من عبد الإله راشد، وفاطمة هراندي، والسعدية أزكون، وفاطمة الزهراء لحرش، وأسامة البسطاوي، ومالك أخميس، وابتسام العروسي، وسحر الصديقي، وسمية أكعبون، وفاطمة الزهراء قنبوع، وآخرون.
يُشار إلى أن الدورة التاسعة عشرة للمهرجان شهدت تكريم عدد من الوجوه الإعلامية العربية، منهم على الخصوص الإعلامي المغربي الراحل عبد الله شقرون، في شخص زوجته الممثلة أمينة رشيد.

مقالات ذات صلة