انطلاق فعاليات لقاء زعماء الأحزاب السياسية بالعيون

  • الكاتب : ياسين بن ساسي
  • الاثنين 9 إبريل 2018, 11:41

انطلق قبل لحظات من يومه الاثنين 09 أبريل 2018، اللقاء الذي دعت له الأحزاب السياسية المغربية بالعيون، بحضور زعماء سياسيين وشيوخ القبائل الصحراوية، وكذلك فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة.

ويحضر اللقاء كل من سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وإلياس العماري الأمين العام للأصالة والمعاصرة، وحكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين، وحمدي ولد الرشيد عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بصفته رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، ونزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال.

كما شارك في هذا اللقاء  كل من عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وإدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، كما يحضر اللقاء عدد من الأمناء العامون للأحزاب السياسية، وشيوخ القبائل الصحراوية، وعدد من الفعاليات المدنية بالمنطقة.

ويأتي هذا اللقاء بعد الاستفزازات المتكررة لجبهة البوليساريو على مستوى المناطق العازلة، حيث باشر المغرب تحركات دبلوماسية وسياسية، كما تم الرد من خلال عدد من المبادرات على هذه الاستفزازات، كما أنه لوّح بخيار التدخل العسكري إذا ما استمرت الجبهة في انتهاك القوانين الدولية بالمنطقة

مقالات ذات صلة