المغرب يدين إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على متظاهرين فلسطينيين

  • الكاتب : كشك
  • الأحد 1 إبريل 2018, 10:52

أفادت وزارة الشؤون الخارجية المغربية أن المغرب يستنكر لجوء قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى استخدام القوة المفرطة دون أدنى مراعاة للطابع السلمي لهذه المظاهرات.

وأكد بيان وزارة الخارجية المغربية أن "الوضع في المنطقة يحتاج إلى الهدوء وضبط النفس بعيدا عن أي أعمال عنف أو تصعيد"، مجددا وقوف الرباط إلى جانب السلطة الوطنية بقيادة الرئيس محمود عباس، وتضامنها مع الشعب الفلسطيني من أجل استرجاع حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقتل 15 فلسطينيا الجمعة وأصيب أكثر من 1200 آخرين بجروح وحالات اختناق، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على طول الشريط الحدودي، حسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وعم الإضراب الشامل اليوم كافة الأراضي الفلسطينية، احتجاجا على التصعيد الإسرائيلي، حيث شمل كافة مناحي الحياة التجارية والتعليمية، بما فيها المؤسسات الخاصة والعامة، وأغلقت المدارس والجامعات أبوابها وكذلك المصارف، التزاما بالحداد الوطني على قتلى "يوم الأرض".

وبدأ آلاف من الفلسطينيين الجمعة أول أيام مسيرة العودة الكبرى، وهي عبارة عن اعتصام مدته شهر على طول السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين الذين أجبروا على مغادرة مدنهم خلال الحرب العربية - الإسرائيلية في عام 1948.

مقالات ذات صلة